القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة لكل البنات المقبلة على الزواج

الزواج,غشاء البكارة,البكارة,البنات

نصائح مهمة لكل البنات المقبلة على الزواج :-

يمثل الزواج مرحلة من مراحل الرعب الذي يخيم على عقول البنات دن دراية او علم والهذأ يعتبر الخوف الفطري ويكون هذا الخوف نتاج سلبي تكتسبه الفتيات من المجتمع المحيط ، مع ان معظم البنات تتمنى الزواج وتحبه ولاكن بسبب المعتقدات الخاطئة والتي غذت الغريزة لديهن بالهلع وفوبيا يوم الدخلة ، ربما ينعكس خوف الزواج مستقبلياُ على الحياة الزوجية ككل ، ولهذا نجد الكثير من الأطباء والاكاديميين والكتب المتخصصة في علم النفس ، تنوه الي طرق التعامل مع هذه الظواهر ومراحلها لكي تساعد البنات المقبلة على الزواج في تجاوز مراحل الخوف ، ومن أهم الطرق الصحية والتي يجب اتباعها في اولي أيام شهر العسل كالتالي : -  

اهم النصائح  :-

التركيز الكامل بالنظافة الشخصية والعناية بنظافة الأسنان والفم . الاستمرار في تغيير الملابس الداخلية ونظافتها وهذا امراً مهماُ وجعلة من أولويات كل فتاة . المحافظة على رونق البشرة الطبيعية وجعلها اكثر نقاوة والتقليل من استخدام الأدوات الكيميائية مثل الكريمات ، والبودرة وأدوات التجميل المفرطة . تناول الأطعمة الجيدة والتقليل من المواد الحارة . تجنب استخدام العقاقير والأدوية المساعدة لفتح الشهية ، والتوازن في كمية الاكلات حتى تتجنب افراز الغازات والتي تحدث في أولى أيام الزواج . المحافظة على توازن الجسم للتحكم بعدم زيادة الوزن .  

الخوف من نزع  غشاء البكارة :-


تحدث الكثير من الأكاديميون حلول الشائعة والمستديمة وخوف البنات من الزاوج بسبب فض غشاء البكارة او عدم وجودة كل هذه المخاوف تكون حاضرة لدي معظم البنات المقبلات على الزواج ، يتمحور حول غشاء البكارة للأسف يكون هذا الخوف أولى مراحل فقدان السعادة الزوجية عند البنات ، ولذا يجب ان تكون الثقة موجودة وعدم جعل غشاء البكارة هو من يحدد السعادة او عدمها طالما وان كل بنت  تعرف نفسها جيداً فلا داعي للقلق , استناداً الي كلام العلماء والتي تتحدث عن غشاء البكارة بتعريفة وهو عبارة عن ( طية طفيفة تتكون من الجلد وتحيط بقناة المهبل من الجدار الداخل) وعملية فضة  لا تتطلب أي جهد يذكر .


 عند حدوث علاقة الزواج ، يحدث الامر بكل سهولة  وتكون هناك قطرة دم ضئيلة ، وتكون هذه القطر لعدم حدون أي نزيف داخلي .
الا في بعض الحالات والتي لا تحدث الا بشكل نادر، ونوه العلماء الي ضرورة تثقيف الطرفين واستخدام الأدوات المسهلة والملينة للإقامة العلاقة واستعمال المطهر للشطف بعد الانتهاء ، وعند حدوث أي مشكلة يجب الذهاب الي الطبيب .

نصيحتي لكل البنات :-

وفي الأخير أتمنى من كل الفتيات سوى المقبلة على الزواج  والعكس ان تكون الثقة بالنفس هي الخيار الأول والأخير والحفاظ على هذه الثقة وعلى ان تكون تسعى في الطريق السليم وان تجعلي  مشكلة الخوف من الزواج في اخر السطور ولما الخوف من المصير الحتمي ، واساساً الخوف بحد ذاته مشكلة كل الفتيات التي كانت خائفة من حدوث هذا الشيء عرفت في الأخير ان امر الخوف كان بمثابة ببعبع يروجه المجتمع ولو كانت تعرف ان حدوث الألم يعادل لدغة نملة لما كانت خافت من الزواج ولا من غشاء البكارة ويقنت ان الخوف كان اكبر من الألم بكثير بل بإضعاف ولذا احب ان انوه الي امرين مهمين  وهما الخوف ونعم جميعاً ان الخوف يميت الخوف قاتل بكل المقاييس يهزم جيوشاً .


اذا خفت من الهزيمة ستهزم لامحالة والامر الثاني هو الأهم العامل النفسي هو من يأتي بالخوف وهو من يحطم الجسم ويقضي على كل دفاعات الحماية في جسم الانسان .
أتمنى للجميع البنات زاوج سعيد وحياة زوجية مغمورة بالسعادة والألفة والمحبة .




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات